منتدى فرجيوة نت

منتدى فرجيوة نت


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخولمركز تحميل
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
مركز تحميل المنتدى

~¤¢§{( أنت الزائر رقم )}§¢¤~


المواضيع الأخيرة
» مذكرات تخرج ليسانس أدب عربي
الأربعاء 29 نوفمبر 2017 - 14:58 من طرف Sanfoura

» دروس الاعلام الآلي السنة الرابعة متوسط
الثلاثاء 28 نوفمبر 2017 - 20:00 من طرف laribi djamila

» أفضل برنامج تسيير ( متوسطة ) برنامج رائع و متميز
الإثنين 27 نوفمبر 2017 - 19:19 من طرف بن جريو

» الفرض الأول للفصل الثالث اللغة العربية للسنة الثالثة متوسط مرفق بالحل
الأحد 19 نوفمبر 2017 - 12:42 من طرف zangacrazyde

» جميع فروض للفصل الاول والثاني مع الحلول للسنة الاولى ثانوي جذع مشترك علوم وتكنولوجيا
الأحد 12 نوفمبر 2017 - 9:38 من طرف abouhadjer

» حلول كتاب الفيزياء المدرسي أولى ثانوي جذع مشترك علوم و تكنولوجيا
الأحد 12 نوفمبر 2017 - 9:33 من طرف abouhadjer

» مجموعة من الفروض و الإختبارات ع.فيزيائية 1as
السبت 11 نوفمبر 2017 - 17:54 من طرف abouhadjer

» جميع فروض للفصل الاول والثاني مع الحلول في جميع المواد السنة 4م
الإثنين 6 نوفمبر 2017 - 2:02 من طرف mustapha02

» الاختبار الاول في مادة المعلوماتية للسنة الرابعة متوسط
الإثنين 6 نوفمبر 2017 - 1:59 من طرف mustapha02

» فرض في مادة اللغة الفرنسية
الأحد 5 نوفمبر 2017 - 16:42 من طرف abouhadjer

» حل تمارين الكتاب المدرسي رياضيات سنة اولى ثانوي من دليل الاستاذ
الأحد 5 نوفمبر 2017 - 16:38 من طرف abouhadjer

» السلام عليكم ممكن ترحيب
الأحد 5 نوفمبر 2017 - 16:22 من طرف abouhadjer

» أسطوانة خاصة بمادة علوم الطبيعة و الحياة السنة الرابعة متوسط
الخميس 2 نوفمبر 2017 - 16:44 من طرف ناغيسا_تشان

» قرص فيه كل ما يخص السنة الرابعة متوسط BEM جميع دروس الرابعة متوسط في جميع المواد
الخميس 2 نوفمبر 2017 - 16:42 من طرف ناغيسا_تشان

» تحميل اختبار الثلاثي الأوّل في مادة اللغة العربيّة للسنة الرابعة 4 متوسط 2013
الخميس 2 نوفمبر 2017 - 16:40 من طرف ناغيسا_تشان

» كيف تستعد لشهادة التعليم المتوسط هام جدا
الخميس 2 نوفمبر 2017 - 16:33 من طرف ناغيسا_تشان

» ابن ماجد
الخميس 2 نوفمبر 2017 - 16:16 من طرف ناغيسا_تشان

» علم العروض
الخميس 2 نوفمبر 2017 - 16:12 من طرف ناغيسا_تشان

» سلسلة جديدة من البحوث المتنوعة(( 33 بحثا))
الخميس 2 نوفمبر 2017 - 16:11 من طرف ناغيسا_تشان

» الفرض الاول للفصل الاول في مادة اللغة الفرنسية
الخميس 2 نوفمبر 2017 - 16:08 من طرف ناغيسا_تشان

دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
الزعيم
 
سفيرالسلام
 
قطرالندى
 
salama
 
المتميزة
 
تسنيم
 
انشتاين
 
hogo
 
الامل القادم
 
جهان
 
المواضيع الأكثر نشاطاً
مذكرات مادة علوم الطبيعة و الحياة سنة ثانية ثانوي شعبة اداب و فلسفة
حلول تمارين كتاب الرياضيات للسنة 1 ثانوي جذع مشترك علوم وتكنولوجيا
جميع فروض للفصل الاول والثاني مع الحلول للسنة الاولى ثانوي جذع مشترك علوم وتكنولوجيا
جميع فروض الفصل الاول و الثاني مع الحلول السنة الثانية ثانوي علوم تجريبية
مجموعة إختبارات و فروض مع الحلول في جميع المواد السنة الثالثة متوسط
جميع فروض الفصل الاول و الثاني مع الحلول السنة الثانية ثانوي آداب فلسفة
مذكرات ودروس في مادة علوم طبيعية ( ثانية أداب وفلسفة ) المجال الثاني
فروض واختبارات للسنة الثانية
جميع فروض للفصل الاول والثاني مع الحلول في جميع المواد السنة 3م
حل تمارين الكتاب المدرسي رياضيات سنة اولى ثانوي من دليل الاستاذ
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 5 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 5 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 986 بتاريخ السبت 1 مارس 2014 - 18:59
تصفح اهم الجرائداليومية
- مباشر - زوار الموقع عبر العالم

شاطر | 
 

 رسالة ماجستير في اللغة الإنجليزية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
قطرالندى
عضو لامع
عضو لامع
avatar

رقم العضوية : 384
المزاج :
المهنة :
عدد المساهمات : 416
نقاط : 1168
تاريخ التسجيل : 01/04/2010
العمر : 35

مُساهمةموضوع: رسالة ماجستير في اللغة الإنجليزية   الأحد 23 نوفمبر 2014 - 23:33

هذه رسالة ماجستير في اللغة الإنجليزية بعنوان
Arab EFL learners in guessing the meaning of idoms: Efficiency and Techniques
المؤلف:
حيدر عبد الوهاب الحسن
Haider Al-Hassan

الرسالة مصورة في ملف pdf على رابط مباشر من موقع
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

وهذا هو ملخص الدراسة.

Abstract

The current study provides some insights into the hypothesis of incidental vocabulary learning (i.e., learning vocabulary as a by-product of reading or listening). The study is motivated by the question of how feasible it is for EFL learners to comprehend unfamiliar multiword units, idioms in the case of this study, by means of guessing from con, lexical inferencing, during the reading of authentic s (i.e., the s written for the speakers of a particular , not especially written for the non-native speakers or the learners of that ).
Using qualitative and quantitative methods, the current study seeks to: (a) provide a tentative assessment of the efficiency with which a sample of Arab EFL-majoring students guess at the meaning of idioms (e.g., to talk shop, red tape, hard on some's heel and by the skin of some's teeth), (b) identify the techniques that the sample learners use while guessing, and (c) assess the effectiveness of such techniques.
The subjects read a sample of short authentic s that were retrieved from different sites. Moreover, the subjects were asked to: (a) report whether or not they were familiar with the sample idioms, (b) provide the meaning of these idioms in writing, and (c) report on how they attempted to guess the meaning of the unfamiliar idioms.
On one hand, the subjects were unable to come up with correct guesses in nearly half the number of the items that contained unfamiliar idioms; on the other hand, the subjects provided correct or partially correct guesses in the rest of the items. The subjects used a wide range of techniques that involved one or more of the following: idiom constituents, sentences (or phrases), the subjects' own mental images of idioms, phor, the whole , the topics of the sample s, subjects' L1, con, paragraphs, keywords and even wild guessing. In general, none of the techniques was more effective than the other was for guessing the meaning of the idioms.
In light of the findings, guessing from con during the reading of authentic s can be one of the major sources of learning the meaning of idioms; yet, on its own, it does not seem to be enough for an optimal knowledge of the meaning of idioms
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رسالة ماجستير في اللغة الإنجليزية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى فرجيوة نت :: 
~¤¢§{(¯´°•. ۩۞۩ المنتدى التربوي التعليمي۩۞۩.•°`¯)}§¢¤~
 :: منتدى الجامعة الجزائرية :: الرسائل الجامعية و الأطروحات
-
انتقل الى: