الجمـهورية الجـزائـرية الـديمـقراطية الشعـبية
وزارةالتعليمالعاليوالبحثالعلمي
جامـعة الـجزائر
كلية العلوم الإقتصادية وعلوم التسيير
مذكرة
لنيل شهادة اليسانس في العلوم الإقتصادية وعلوم التسيير
تخصص :إدارة الأعمال
التسويق البنكي
دراسة حالة
بنك القرض الشعبي الجزائري
من إعدادالطالبات: تحت إشراف الأستاذ:
- سليماني سهام :يوسفي عبد الباقي
- ميموني شهرزاد التأطير:
- زايت سهام السيدة صفيحش
2004 - 2005
[b]الخـطـــــــة
المقدمة
الفصل الأول: التسويق الخدمي
تمهيد
المبحث الأول: المبادئ العامة للتسويق
المطلب الأول : مفهوم التسويقالمطلب الثاني : التطور التاريخي للتسويق المطلب الثالث: أهمية التسويق
المبحث الثاني: وظائف و أهداف التسويق و مجالات تطبيقه
المطلب الأول: وظائف التسويقالمطلب الثاني : أهداف التسويق المطلب الثالث :توسيع مجالات تطبيق التسويق المبحث الثالث : تسويق الخدماتالمطلب الأول :عموميات حول الخدمة المطلب الثاني : نظام إنتاج الخدمةخلاصة الفصلالفصل الثاني : التسويق البنكي تمهيد المبحث الأول : مفهوم التسويق البنكي (الخدمات المصرفية)المطلب الأول: تعريف الخدمات البنكية و خصائصها المطلب الثاني : دور و مهام التسويق البنكي المطلب الثالث :أهمية التسويق البنكي والظروف المحيطة بهالمبحث الثاني : تقسيم السوق المصرفي للبنك وتحديد القطاعات المستهدفة المطلب الأول : تعريف تقسيم السوق إلى قطاعاتالمطلب الثاني :أهمية تقسيم السوق ألى قطاعات أو أبعادهالمطلب الثالث: أسس تقسيم السوق إلى قطاعات المبحث الثالث : سياسات التسويق البنكي ( التسويق المزيجي البنكي )المطلب الأول : سياسة الخدمة المصرفية المنتج المصرفيالمطلب الثاني: سياسة تسعير المنتجات البنكي المطلب الثالث : سياسة الإتصال البنكيالمطلب الرابع : سياسة التوزيع البنكي خلاصة الفصلالفصل الثالث : دراسة حالة لدى القرض الشعبي الجزائري تمهيدالمبحث الأول:إدخال التسويق الى البنوك الجزائريةالمطلب الأول:العوامل المؤدية لإدخال التسويق الى البنوكالمطلب الثاني : نشأة القرض الشعبي الجزائري و تطورهالمطلب الثالث : مهام و أهداف القرض الشعبي الجزائري المبحث الثاني: منتجات القرض الشعبي الجزائريالمطلب الأول : تقديم المديرية النقدية المطلب الثاني :الخدمات النقدية المقدمة من طرف المديرية النقديةالمبحث الثالث : سياسات المزيج التسويقي المطبقة على البطاقات المطلب الأول : سياسة المنتوج أو الخدمةالمطلب الثاني – سياسة التسعيرالمطلب الثالث – سياسة الإتصالالمطلب الرابع - سياسة التوزيعخلاصة الفصل